English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2015-03-12

لقاء وائل الابراشي مع الملك أحمد فؤاد الثانى


تحليل للقاء وائل الابراشي بالملك أحمد فؤاد الثانى :

1- تضمنت بداية الحلقه مشاهد المنزل الخاص بالملك ، مشاهد خارجيه وداخليه 

2- جوله فى البوم ذكريات الملك ، ومشاهدة العديد من الصور التى يحتفظ بها الملك والتى تخص افراد اسرته ، وقد اختص الملك والده والخديوى اسماعيل بالاضافه الى الوالى محمد على بمكانه خاصه فى الصور بالاضافه الى تمثال نصفى لجده الملك فؤاد والذى قال الملك احمد فؤاد انه وجده فى منزل والده بعد وفاته ، حاول وائل الابراشي ان يستفسر عن كيفية حصول الملك فاروق عن هذا التمثال ولكن كانت اجابة الملك احمد فؤاد واضحه  (( لا اعرف )) .

3- وجد وائل الابراشي مسبحه من المرجان المستخرج من البحر الاحمر وكانت تخص الملك فاروق ، وطبعا سأل عن مصدرها ، قال الملك فؤاد ببساطه : احدى السيدات قامت بشرائها من مزاد لمتعلقات اسرتى ثم أعطتنى اياها .

4- تم توجيه سؤال للملك فؤاد بوضوح هل تريد ان تعود الملكيه الى مصر مره اخري وتعود ملكا الى مصر ؟ وكانت الاجابه اكثر وضوحا من السؤال ... حيث ضحك الملك وقال مستحيييييل ، السياسه مخيفه

5- ذكر الملك ان القاهره القديمه اجمل من الحاليه ، وبالتحديد مصر ايام الملك فاروق حيث لم يكن للسيارات والتلوث وجود

6- دار حوار بين وائل الابراشي والملك حول 30 يونيو والاحداث السياسيه فى مصر حاليا 

7- أكد الملك فؤاد وبشده أن والده تم قتله 

8- عندما توجيه استفسار عن حياة الملك فاروق الخاصه ، ذكر ان والده كان (( على علاقه )) بمطربة أوبرا لازالت على قيد الحياه ورفض ان يتحدث عنها واكتفى بقوله ان هذه السيده لها دور غامض فى مقتل الملك فاروق .

9- أبت أخلاق الملوك أن تتحدث بسوء عن من تسببوا فى ضياع ملك أجداده وقال : عبد الناصر كانت له ايجابيات وسلبيات ، ولكنى لا اريد ان اتحدث عن هذا الموضوع فقد أغلقت صفحات الماضي .

10- كرر الملك أحمد فؤاد استياؤه الشديد من مسلسل سرايا عابدين والذى قام بتصوير جده الخديوى اسماعيل على انه زير نساء . كما  أبدى إعجابه الشديد بالممثل تيم الحسن الذى وصفه بأنه أفضل من جسد شخصية والده الملك فاروق 

11- تضمنت الحلقه مشاهد نادره للملك فاروق والاميره فوزيه فؤاد .

(( فى رأيي الشخصي ، الحوار كان سيئا للغايه فلم يضف جديد فجميع المعلومات السابقه نعلمها جميعا ، وتجاهل وائل الابراشي جوانب كثيره كان يستطيع ان يدير حولها الحوار مثلا ، حين تركته والدته وعادت الى مصر وتنازلها عن حضانته لوالده ، ثم لقائه بوالدته بعد سنوات . ، علاقته بشقيقاته فاديه وفريال وفوزيه ، علاقته بالملكه فريده الزوجه الاولى لوالده ، علاقته بشقيقه الاصغر أكرم النقيب وخاصة بعد وفاة شقيقاته جميعهن ، علاقته بالسيده دومينيك بكار قبل وبعد الزواج والطلاق ، وبالاضافه الى ذلك الحديث عن افراد الاسره العلويه الان ومن منهم على تواصل بالملك ، )) 
فى رأيي من يدير حوار مع احدى الشخصيات الملكيه وخاصة اذا كان الملك احمد فؤاد اخر ملوك مصر لابد وان يكون قارئ لتاريخ الاسره العلويه ، وهذه امنيه لى اتمنى تحقيقها يوما ما ...

0 اكتب تعليقك قبل ما تمشي: